PRESS RELEASE

الخطوط الجوية القطرية وأماديوس تعززان شراكتهما في مجال التوزيع وتكنولوجيا المعلومات

2.63KViews

يتطلع الكثير من المسافرين إلى تحقيق رغبتهم في السفر في الأشهر المقبلة. ومع اكتساب خدمة العملاء معنى جديداً أمام شركات الطيران فرصة لتقديم عروض وخدمات جديدة تعزز ثقة المسافرين لدى عودتهم. والخطوط الجوية القطرية هي إحدى شركات الطيران التي تدرك هذا الأمر تماماً. فبعدما واجهت هذه الشركة بريادتها وابتكارها التحديات الناشئة عن جائحة فيروس كورونا، أصبحت الآن في وضع يمكنها من الخروج من الأزمة بقوة أكبر لأنها لم تغفل عن احتياجات العملاء أو عن مرور الوقت أثناء عملها على تسريع تنفيذ استراتيجيتها الهادفة إلى تحقيق النمو.

وانطلاقاً من إدراك الخطوط الجوية القطرية لأهمية دور وكالات السفر في تمكين خططها الطموحة للنمو، فقد أبرمت خطاب اتفاق في سياق عملها مع شركة أماديوس على وضع اللمسات الأخيرة على الاتفاقيات التي ستختار بموجبها شركة الطيران أماديوس مجدداً لتكون شريكاً لها في مجال التوزيع وتكنولوجيا المعلومات على المدى الطويل.

Qatar Airways , Amadeus

وبموجب هذه الصفقة ستصبح منتجات الخطوط الجوية القطرية، بما في ذلك المحتوى عبر قدرات التوزيع الجديدة (NDC)، متاحة لوكالات السفر والشركات حول العالم عبر منصة أماديوس (Amadeus Travel Platform). وبالتالي ستعمل القطرية على تحسين قدراتها في مجال البيع بالتجزئة ومواصلة تنفيذ استراتيجيتها في التوزيع عبر قنوات متعددة وتعزيز حضورها العالمي في المرحلة القادمة التي سيقبل عليها قطاع السفر.

وتتطلع الخطوط الجوية القطرية أيضاً إلى اعتماد برنامج Amadeus Altéa NDC بدءاً من عام 2022، ما سيعزز قدرات البيع بالتجزئة لديها عبر القنوات بشكل متسق، ويمكنها من توزيع وخدمة المحتوى والأسعار الجديدة الديناميكية التي تدعم قدرات التوزيع الجديدة. كما أن الربط السلس مع منصة أماديوس=(Amadeus Travel Platform) سيسمح لها بتوزيع محتواها الوارد من قدرات التوزيع الجديدة على شبكة أماديوس من وكالات السفر حول العالم، وبالتالي تعزيز قدراتها في مجال بيع التجزئة والتواصل الرقمي.

وتعتزم شركة الطيران تنفيذ مجموعة متنوعة من حلول إدارة العرض والطلب القائمة على منصة أماديوس – والتكنولوجيا السحابية بهدف دعم استراتيجيتها الرقمية وتسريع تبني قدرات التوزيع الجديدة. ونظراً لاستثمار أماديوس المستمر في هذه المجالات، يمكن لشركة الطيران الاستفادة من القدرات المعززة في مجالات البحث والتسويق وإدارة تعطل الأعمال والتسعير المستمر. وهذا يعني أن بإمكانها إثراء نقاط الاتصال الرقمية الخاصة بها وتخصيص منتجاتها وتحسين العمليات والتميز في الخدمة.

وفي هذا الصدد قال تييري أنتينوري، رئيس العمليات التجارية في الخطوط الجوية القطرية: “لطالما كانت الخطوط الجوية القطرية شركة طيران رائدة. وخلال الجائحة كان ابتكارنا نقطة قوة رئيسية ساهمت في الحفاظ على استمرارية خدماتنا وتوفير خيارات سفر أكثر مرونة لركابنا. لقد أقمنا علاقات قوية مع شركائنا في هذه الأوقات الصعبة، وما زالت وكالات السفر ركيزة استراتيجية رئيسية في استراتيجية التوزيع الحالية والمستقبلية للخطوط الجوية القطرية. هذه الشراكة مع أماديوس ستوظف أحدث التقنيات لصالح شركائنا التجاريين، ولصالح عملائنا في نهاية المطاف، من خلال تعزيز مكانتنا كشريك طيران ثابت يُعتمد عليه”.

أما ديسيوس فالموربيدا، رئيس قسم السفر في أماديوس، فصرح قائلاً: “هذه لحظة مهمة لقطاع السفر، حيث نتطلع إلى تعزيز شراكتنا في مجال التكنولوجيا والتوزيع مع إحدى شركات الطيران الرائدة في العالم. لقد أثبتت الخطوط الجوية القطرية تميزها من خلال مسار نموها ومرونتها وتركيزها على العملاء. وستساهم حلولنا التكنولوجية وشبكتنا الواسعة من وكالات السفر في تعزيز الحضور الرقمي لشركة الطيران والوصول إلى التنفيذ الكامل لاستراتيجيتها الطموحة في النمو. وستشكل قدرات التوزيع الجديدة والربط مع منصة أماديوس للسفر ركيزة أساسية في تحديث قدراتها في مجال البيع بالتجزئة. وإذا أضفنا إلى ذلك القدرة على توزيع محتوى قدرات التوزيع الجديدة في جميع القنوات، فستُتاح للخطوط الجوية القطرية مجموعة واسعة وجديدة من الفرص لمواصلة تقديم خدماتها المميزة التي تشتهر بها”.

على الرغم من التحديات التي مثلتها جائحة فيروس كورونا، حافظت قدرات التوزيع الجديدة (NDC) على أهميتها بالنسبة للعديد من شركات الطيران، وهذه الأهمية تزداد الآن وتمثل مؤشراً آخر على اعتمادها للشركات العاملة في قطاع الطيران. فهناك الآن حاجة أكثر من أي وقت مضى لمزيد من الحلول الشاملة القابلة للتطوير التي ترتبط بقوة مع منظومة وكالات السفر. والخطوط الجوية القطرية تحافظ على التزامها بهذا المعيار باعتبارها واحدة من شركات الطيران السباقة إلى اعتماد قدرات التوزيع الجديدة.

ajwan-qa
the authorajwan-qa

Leave a Reply