فستيفال سيتي
PRESS RELEASE

فستيفال سيتي تسلط الضوء على المواهب المحلية من خلال معرض فني حصري داخل المول

2.45KViews

إبتداءً من يونيو وحتى أغسطس، سيرسم فنانون محليون ويعرضون لوحاتهم في المول بالطابق الأول في الرواق الجنوبي الغربي.

يقام المعرض الفني تحت مظلة مبادرة المسئوولية الاجتماعية للشركات “قطر تجمعنا” برعاية دوحة فستيفال سيتي

الدوحة، قطر 15 يونيو 2021 – يسر دوحة فستيفال سيتي، الخيار الأول والأمثل للتسوق وتناول الطعام والترفيه في قطر، إقامة معرض فني تفاعلي فريد لتسليط الضوء على المواهب المحلية داخل المجتمع القطري.

Festival City

والتزامًا بدعم الفنانين في قطر، ستوفر دوحة فستيفال سيتي للرسامين المحليين المنصة المناسبة لإطلاق العنان لمواهبهم الفنية أمام الجمهور خلال ساعات العمل في المول، ويقام المعرض في الطابق الأول في الرواق الجنوبي الغربي. وبمجرد الانتهاء من اللوحات سيتم عرضها في أرجاء مختلفة داخل المول، وهو ما يتيح للضيوف الاستمتاع برحلة التسوق مع تجربة ثقافية فريدة.

وستمثل اللوحات جزءًا من المجموعات الفنية في فستيفال سيتي، وسيتم عرضها في مناطق مختلفة في جميع أنحاء المول. ومن خلال توفير منصة فريدة للفنانين المحليين للترويج لمواهبهم، سيتمكن الزوار أيضا من التفاعل مع المعرض، حيث سيكون بوسعهم التقاط الصور والاستمتاع بلحظات لا تنسى في مركز التسوق المفضل لديهم.

وعن أعمالها الفنية قالت الفنانة الرومانية – التي علمت نفسها بنفسها – كريستينا دينو، عضو مجموعة الدوحة للفنانين: “إن الرياضة لغة عالمية، لذا قررت ربط أعمالي الفنية بكأس العالم لكرة القدم 2022 الذي طال انتظاره. وستكون هذه هي المرة الأولى التي أستكشف فيها شكلًا فنيًّا واسع النطاق، وأنا أتطلع إلى تجربة التعلم المذهلة هذه.

وستعرض الفنانة الباكستانية المتميزة إروم خالد أعمالا فنية تمثل تنوع الجنسيات التي تعيش في قطر، وهو ما يمثل انعكاسًا للفكرة الرئيسية لمبادرة “قطر تجمعنا”.

أما بالنسبة لشيهار حمزة، وهو فنان علم نفسه بنفسه ونشأ في الهند وعضو بمجموعة الفنانين العالميين في الدوحة وجمعية الفن الهندي، فإن الفن هو تعبير عن المشاعر ومجال للحرية المطلقة، فيقول: “الفن هو شغفي، وأنا ممتن لدوحة فستيفال سيتي لمنحى فرصة رائعة أخرى لمشاركة المجتمع القطري رؤيتي للعالم”.

ومن جانبه قال روبرت هال، مدير عام دوحة فستيفال سيتي: “يسعدنا إطلاق هذه المبادرة التي ستثري المشهد الثقافي القطري، وترعى المواهب الفنية المحلية. وبصفتنا عضوًا ملتزمًا في المجتمع، نحن ملتزمون بالاستثمار في تطوير المشهد الفني في قطر من خلال تزويد الفنانين بمساحة إبداعية للتعبير عن مواهبهم، مع تقديم تجربة ثقافية فريدة للزوار طوال زيارتهم”.

تمتد ساعات العمل العامة في المول من السبت إلى الأربعاء من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 10 ليلًا، ومن الخميس إلى الجمعة من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 11 ليلًا. وتماشيًا مع التدابير الاحترازية التي أقرتها الجهات المختصة، تتبع دوحة فستيفال سيتي تدابير صارمة لضمان صحة الزوار والموظفين وتشمل هذه التدابير تعقيم كافة مرافق المول بشكل أسبوعي، فضلاً عن عمليات التنظيف والتعقيم المكثفة خلال أوقات عمل المول وتوفير 225 محطة لتعقيم اليدين في كل أرجاء المول خاصة في المناطق التي يتردد عليها الزوار بشكل دائم.

ajwan-qa
the authorajwan-qa

Leave a Reply